BUS GIRLS
هلا والله وغلا ومليون مراحب وحياك الله

BUS GIRLS

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
            Bus_Girlsيومياتنا في ثالث ثانوي / 1435 - 2013 ♥~السبت أكتوبر 26, 2013 6:06 am من طرف Hiromi            Bus_Girlsقوانين منتدى Bus girls الخميس أكتوبر 10, 2013 5:23 pm من طرف Ayano            Bus_Girlsبنت توصف نفسسهآ بورقةة !! هههههههههههههه ي زينهآ ق1 ق1 السبت أغسطس 24, 2013 12:28 am من طرف Hiromi            Bus_Girlsاختار من 1الى14وشوف شكلك وانت صغير...>السبت يوليو 14, 2012 12:02 pm من طرف اميره الاحساس            Bus_Girlsتشيز كيك بسيطـ و سههل جدااااااااا بالصور الجمعة يونيو 29, 2012 5:56 pm من طرف мαиσ            Bus_Girlsماهو البيت الي تردده لا ضاق صدرك ؟؟الجمعة يونيو 29, 2012 5:54 pm من طرف мαиσ            Bus_Girlsمَآهُو أقدَم شي تحتفظِيـن بِـهْ ؟ !الجمعة يونيو 29, 2012 5:49 pm من طرف мαиσ            Bus_Girlsلعبــة حببل الغسييل هعالجمعة يونيو 29, 2012 5:46 pm من طرف мαиσ            Bus_Girlsنايف يوصيكم..الجمعة يونيو 29, 2012 1:21 pm من طرف BeśHǾò

شاطر | 
 
 

 التخلص من تجعير الببغاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمادى
عضوة فعالة
عضوة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 153
Points : 337
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 10/07/2011
 
مُساهمةموضوع: التخلص من تجعير الببغاء   الأربعاء يوليو 13, 2011 3:16 am

 


--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

لفت نظري اليوم موضوعين مختلفين داخل القسم وفي الموضوعين الحديث فيهم عن مشكلة الجعير والصراخ للببغاء .

واحببت ان القي الضوء على هذه المشكله من وجهة نظري ومن خلال خبرتي العمليه في التعامل مع هذه المشكله مرتين منهم مره منذ اسابيع قليله وكذلك خبرتي التي اكتسبتها نتيجة بحثى وقرائتي في هذا الموضوع من خلال الانترنت ومن خلال كتب موجهه تتحدث عن الببغاوات الكبيره على وجه الخصوص لعلى افيد فيها اخوتي اعضاء منتادنا الموقر .

بداية الامر لابد من توضيح جزء من شخصية الببغاء الرمادي .

الببغاء الرمادي من الطيور التي تتمتع بنسبة ذكاء عاليه جدا بين الطيور وكذلك تتمتع بكم حساسيه وحذر غير عادي ايضا وهذا ما يسسبب المشكله في اغلب الاحيان حين يتم التعامل معه من قبل المبتدئين من المربين وتكون نتيجته طائر مزعج يجعر بقوه ولا يطيق مرور احد بجواره وكذلك يعض من يحاول الاقتراب او محاولة لمسه .

الببغاء الرمادي لا ينسى التجارب المؤلمه بسهوله وتظل محفوره لفتره طويله في ذاكرته مالم يتم التعامل معها بحنكه وصبر .

الببغاء الرمادي من الطيور التي تميل لمراقبة الاخرين والمحيطين وتكره ان تكون في وضع معاكس تماما لهذا بان تكون هي محل المراقبه .

الببغاء الرمادي لا يفضل القيام باي خطوه او تحرك حتى لو كان مجرد تفكيره في الخروج من قفصه للتجول في المنزل الا بعد القيام بعدة عمليات يتعرف فيها على الجو العام المحيط به وهل يتخذ قراره بالخروج حالا ام لا من قفصه وحتى عند تجوله فهو يتجول بحذر وليس بطريقة الطيران والتخبط في الشبابيك والستائر مثل بعض الانواع الاخرى من الببغاوات الغير حذره .

الببغاء الرمادي يتوتر لاي حدث جديد دخيل على بيئته ... فقد يتوتر لقدوم طفل جديد في الاسره او جلب قطه او كلب جديد في المنزل . حتى انني اختبرت توتره بنفسي حين جلبت طائر زنجباري جديد على الطائر القديم ووجدت كم من التوتر والدهشه والانزعاج على ملامح القديم وسكوته وامتناعه يوم كامل عن لالصفير والكلام والاكتفاء بوقوفه على المجثم لمراقبة الجديد وسماع اصواته وكلامه وعند وضع قفص الطاءر الجديد بجوار الطائر القديم اخذ القديم وضع التحفذ والاستعداد ونفش ريشه واخذ يتمايل يمنه ويسره على المجثم مهددا الطائر الجديد .


كانت هذه اخواني مقدمه مهمه للموضوع الرئيسي وهو التعامل مع جعير الرمادي وهي مرتبطه ارتباط وثيق به .

بداية الامر وعند احضارك لببغاء جديد عصبي او ببغاء تم صيده حديثا ومازال يجعر لاي سبب سواء عند النظر له فقط او مجرد الاقتراب او حتى المرور بجانبه يجب عليك اتخاذ الاتي :---

اولا يجب اختيار مكان جيد وآمن تماما بعيدا عن الحيوانات والاطفال وفي مكان هاديء في البيت ,
ثانيا لابد من وضعه في مكان مرتفع وعالي فوق مستوى رأسك عند الوقوف حتى لا يكون الببغاء في موضع المراقب بل يكون هو في وضع يسمح له بالمراقبه ومشاهدة ما حوله من اعلى وهذا من اهم النقاط في تهدئة الرمادي الذي يجعر بقوه .

ثالثا وكنت قد قرأت هذه المعلومه للاخ عبد الرحمن العمودي وقمت بتطبيقها حرفيا وكانت لها نتيجه رائعه وهي رش الطائر برذاذ الماء (بالبخاخه) نظرا لان موطن الببغاء الرمادي يتميز بالرطوبه والجو الممطر واذكر ان الطائر خاف جدا جدا من شكل البخاخه وجعر جعير غير طبيعي ونفش ريشه وفتح جناحه وقمت ببخه بعد فاصل لا يطاق لمدة دقيقه . ... ثم بعدها قام بتستيف وتنظيف ريشه بمنقاره وبدت عليه السعاده . .. وكررتها يوميا في موعد محدد وثابت لمدة اسبوعين انا ووالدي بالتناوب عليه وقد اخذ يجعر في كل مره حتى اليوم السابع تقريبا وبعدها بدأ الجعير يخف تدريجيا . .. وايضا يبدو عليه الاستمتاع بالبخ بالماء .

رابعا لا تنظر في عيني طائرك وكانك تتفحصه فبعض الطيور تكره تلك النظره المتفحصه منك وتشعرها بالرعب وتجعلها تذيد صراخا وجعيرا .

خامسا دائما اجعل كل تصرفاتك حول الببغاء وتصرفات من معك طبيعيه جدا بجوار الببغاء حتى لو جعر فلا تخاف وترجع للوراء او تصرخ في وجهه وتقول( بس بئه ) بعصبيه بل تصرف بتلقائيه وكانه لا يجعر .

سادسا يفضل ان يكون المكان الذي اخترته مكان يمر عليه الكثيرين فيرى الناس بكثره وياخذ على رؤيتهم .

سابعا :- الاهتمام بتقديم غذاء متنوع وصحي وملاحظة الاطعمه المحببه له والفواكه خصوصا لكي تكون له مكافئات ومحفذات له فيما بعد واعلم ان سلامة الطاءر الجسمانيه تؤدي لسلامته النفسيه ايضا فتسرع بعملية تهدئته وتركه للجعير

ثامنا :- اذا كان طائرك داخل المنزل فلابد من تعويده على غطاء يوضع على القفص ابتدائا من فتره المغرب يوميا وتزال في اليوم التالي حتى لا يكون الضوء داخل المنزل في المساء مصدر ازعاج له فيذيد من توتره وتذداد حالته سوءا (الجعير)

وأخيرا ارجوا ان يكون موضوعي هذا فيه الافاده وفيه الاجابه لكثر من التساؤلات حول هذا الببغاء المعقد ولا تنسوني من دعائكم.


الموضوعالاصلى : التخلص من تجعير الببغاء      المصدر : Bus Girls      الكاتب : رمادى
رمادى ; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ayano
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 1282
Points : 2200
التقييم : 18
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
الموقع : تحت السرير
 
مُساهمةموضوع: رد: التخلص من تجعير الببغاء   الأربعاء يوليو 13, 2011 6:56 pm

 
Smile

جزاك الله خير
من جد كذا المدريبين والا بلاش
الموضوعالاصلى : التخلص من تجعير الببغاء      المصدر : Bus Girls      الكاتب : Ayano
Ayano ; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.busgirls.net
 

التخلص من تجعير الببغاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
 
صفحة 1 من اصل 1

"وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
BUS GIRLS :: عالم الحيوان :: مواضيع عامة عن الحيوان-

© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا