BUS GIRLS
هلا والله وغلا ومليون مراحب وحياك الله

BUS GIRLS

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
            Bus_Girlsيومياتنا في ثالث ثانوي / 1435 - 2013 ♥~السبت أكتوبر 26, 2013 6:06 am من طرف Hiromi            Bus_Girlsقوانين منتدى Bus girls الخميس أكتوبر 10, 2013 5:23 pm من طرف Ayano            Bus_Girlsبنت توصف نفسسهآ بورقةة !! هههههههههههههه ي زينهآ ق1 ق1 السبت أغسطس 24, 2013 12:28 am من طرف Hiromi            Bus_Girlsاختار من 1الى14وشوف شكلك وانت صغير...>السبت يوليو 14, 2012 12:02 pm من طرف اميره الاحساس            Bus_Girlsتشيز كيك بسيطـ و سههل جدااااااااا بالصور الجمعة يونيو 29, 2012 5:56 pm من طرف мαиσ            Bus_Girlsماهو البيت الي تردده لا ضاق صدرك ؟؟الجمعة يونيو 29, 2012 5:54 pm من طرف мαиσ            Bus_Girlsمَآهُو أقدَم شي تحتفظِيـن بِـهْ ؟ !الجمعة يونيو 29, 2012 5:49 pm من طرف мαиσ            Bus_Girlsلعبــة حببل الغسييل هعالجمعة يونيو 29, 2012 5:46 pm من طرف мαиσ            Bus_Girlsنايف يوصيكم..الجمعة يونيو 29, 2012 1:21 pm من طرف BeśHǾò

شاطر | 
 
 

  6 اطعمه لتحسين مزاجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زوله نشيطه
عضوة جديدة
عضوة جديدة


عدد المساهمات : 14
Points : 29
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
 
مُساهمةموضوع: 6 اطعمه لتحسين مزاجك    الأربعاء فبراير 01, 2012 4:42 pm

 
سلام عليكم ورحمه الله
مقاله اعجبتني

انسى كل شيء سمعته عن تناول الطعام أثناء التوتّر، وعن كونه أمراً سيّئاً. إذا تناولت الأطعمة الصحيحة، حين تشعرين بالتوتّر والعصبيّة، فإنّ ذلك قد يهدّئك فعلا. وهذا خبر رائع، لأنّ آخر شيء تحتاجين إليه هو المزيد من التوتّر، الذي قد يزيد من احتمال إصابتك بارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبيّة والسمنة وانفجارك في لحظة غضب على شيء تافه. فيما يلي أفضل الأطعمة التي تهدّئ التوتّر وتواجه الضرر الذي يحدثه الضغط المزمن. تناولي الكثير منها بحيث، حين يرتفع التوتّر، يمكنك التغلّب عليه، بدل الشعور بالذعر.
اللوز والفستق الحلبي والجوز
حين ينهار كلّ شيء، تناولي حفنة من اللوز. فهي غنيّة بفيتامين E، وهو مضاد أكسدة يدعم الجهاز المناعي في الجسم. ويحتوي اللوز أيضاً على فيتامينات B، التي قد تساعد الجسم على التماسك خلال الأحداث المزعجة أو المؤلمة. كلّ ما تحتاجين إليه هو حوالي ربع كوب يوميّاً. ومن العلاجات السهلة الأخرى هي التحوّل من زبدة الفستق العاديّة إلى زبدة اللوز، في الأيام التي يكون فيها مستوى التوتّر عالياً لديك.
إذا سئمت من اللوز، تناولي الفستق الحلبي أو الجوز. فكلاهما يساعدان على منع تسارع دقات القلب حين تصبح الأمور محمومة. نشهد استجابة فوريّة من القلب والأوعية للشدّة بسبب ردّ فعل القتال أو الهروب. وحين نصاب بالشدّة، يرفع هرمون الأدرينالين ضغط الدم لتعزيز الطاقة، بحيث تكونين مستعدّة للهرب بسرعة إذا اضطررت ولكن، ولأنّنا نادراً ما نحتاج إلى استجابة القتال أو الهرب، من الأفضل تخفيف الضغط على القلب. وقد وجدت دراسة أنّ تناول أونصة ونصف (حفنة تقريباً) من الفستق الحلبي يوميّاً يخفّض ضغط الدم، بحيث لا يضطر قلبك إلى العمل وقت إضافي. وتبيّن أيضاً أنّ الجوز يخفّض ضغط الدم، سواء في حالة الراحة أو التوتّر. أضيفي حوالى أونصة من الجوز علىالسلطة.
الأفوكادو
في المرّة المقبلة التي تشعرين بها بأنّك تشتهين تناول أطعمة دهنيّة أو كريميّة لأنك متوتّرة أو قلقة، لا تأكلي الآيس كريم، وجرّبي تحضير وجبة الغواكامول (الأفوكادو المهروس مع الفلفل والطماطم) في المنزل، فملمسه الغني السميك يهدّئ رغبتك في تناول الطعام، ويخفّف من حدّة مشاعرك المحمومة. بالإضافة إلى هذا، فإنّ احتواءه على الدهون الأحاديّة غير المشبعة والبوتاسيوم يخفّض ضغط الدم. ووفقاً لدراسات علمية حول القلب والرئة والدم، فإنّ أحد أفضل الطرق لتخفيض ضغط الدم المرتفع هو الحصول على ما يكفيك من البوتاسيوم. وتوفّر نصف حبّة أفوكادو 487 ملغم منه، أي أكثر مما تحصلين عليه من موزة متوسطة الحجم. لتحضير صلصة الأفوكادو، اهرسي حبّة أفوكادو متوسّطة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون والقليل من الفلفل الحارّ.
الموضوعالاصلى : 6 اطعمه لتحسين مزاجك       المصدر : Bus Girls      الكاتب : زوله نشيطه
زوله نشيطه ; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ayano
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 1282
Points : 2200
التقييم : 18
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
الموقع : تحت السرير
 
مُساهمةموضوع: رد: 6 اطعمه لتحسين مزاجك    الأربعاء فبراير 01, 2012 5:07 pm

 

سلمت أناملكـ يا عسسل
مشكووورة على المعلومات المفيدة
الموضوعالاصلى : 6 اطعمه لتحسين مزاجك       المصدر : Bus Girls      الكاتب : Ayano
Ayano ; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.busgirls.net
« Јяơơ7 Đє₣Īиђ »
عضوة مميزة
عضوة مميزة
avatar

عدد المساهمات : 593
Points : 436
التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
 
مُساهمةموضوع: رد: 6 اطعمه لتحسين مزاجك    الثلاثاء فبراير 14, 2012 6:32 pm

 
يسلموووو يازوله ع هيك طرح لاعدمناك يارب

في إنتظار المزيد يازوله. .

لك`«ودي»`،،،-
الموضوعالاصلى : 6 اطعمه لتحسين مزاجك       المصدر : Bus Girls      الكاتب : « Јяơơ7 Đє₣Īиђ »
« Јяơơ7 Đє₣Īиђ » ; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

6 اطعمه لتحسين مزاجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
 
صفحة 1 من اصل 1

"وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
BUS GIRLS :: المنتديات العلميــــة :: طب وصحة-

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية